أهم الأسئلة المطروحة خلال مقابلة التأشيرة اسألة المقابلة الشخصية في السفارة

 

أهم الأسئلة المطروحة خلال مقابلة التأشيرة اسألة المقابلة الشخصية في السفارة

لا تُقصد أسئلة المقابلة الشائعة المتوفرة في هذه المقالة لمقابلة تأشيرة شنغن فقط وبالتالي فهي قابلة للاستخدام في أي نوع من أنواع مقابلات التأشيرة لأي بلد في العالم

 

Advertisements










إن مقابلة تأشيرة شنغن ليست مجرد اجتماع حيث تقدم الوثائق الداعمة لطلب التأشيرة إلى مسؤول التأشيرة في كل بلد. في الواقع المقصود من مقابلة التأشيرة هو التواصل بشكل أعمق بين مقدم الطلب وممثل المكتب الدبلوماسي تسعى سفارة أو قنصلية بلد الشنغن في هذه المناسبة إلى ذلك من خلال طرح أسئلة محددة وموجهة التفصيل لمعرفة ما إذا كان المرشح يستحق فعلاً منح تأشيرة شنغن.

خلال هذه المقابلة ، لا يتم استجواب المرشح فقط حول المعلومات المقدمة في نموذج طلب التأشيرة والمستندات المدعومة منه. هناك أسئلة خاصة أخرى ، وأحياناً شخصية غير عادية

وهي أن المسؤول الدبلوماسي يستجوب المرشح.

 

حول الإجابات على هذه الأسئلة يريد المسؤول الدبلوماسي فقط جمع المزيد من المعلومات الشاملة حول وضع المرشح خاصة حول إحساسه بالقدرة على الإجابة والصراحة والدقة لا يريد المكتب الدبلوماسي إصدار تأشيرة لشخص ليس لديه مثل هذه الصفات هذا لحقيقة أن المكتب

يرغب في التأكد تمامًا من أن حامل التأشيرة سيعود إلى بلاده في غضون الوقت المتوقع ولن يكون ذلك عرضة لأنشطة غير قانونية داخل منطقة شنغن

 

الأسئلة العامة التي يجب أن تتوقعها أثناء مقابلة تأشيرة شنغن هي كما يلي :

 

هل انت متزوج ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ماذا تفعل زوجتك ؟ منذ متى وانت متزوج ؟
تأكد من الالتزام المبكر بما فيه الكفاية لحفظ تاريخ الزواج وتفاصيل الزواج الدقيقة في حالة الزواج يمكن اعتبار أي إجابة خاطئة أو غير آمنة على سنوات الزواج محاولة لإعطاء إجابة صادقة إذا لم تكن متزوج فقد تذكر ببساطة أنك غير متزوج أو مطلق

 

هل تسافر مع شخص آخر؟

أجب ببساطة بنعم أو لا تأكد أيضًا من توضيح العلاقة التي تربطك بالشخص الذي يرافقك في الرحلة

يمكنك إعادة جدولة رحلة أقصر ؟ لماذا تحتاج فيزا لمدة ثلاثة أشهر ؟

اذكر اهتمامك بمناطق سياحية مختلفة داخل منطقة شنغن ولا يمكنك القيام بذلك في فترة زمنية قصيرة ومع ذلك أعرب عن استعدادك التام لإعادة جدولة خططك وتقصير رحلتك إذا لزم الأمر

 

هل يمكنك إظهار كشف حسابك المصرفي؟

تأكد من عدم إظهار أي تردد عند تقديم مستند كشف حسابك المصرفي إلى المسؤول

هل تستمتع بأي منحة دراسية ؟

هذا سؤال آخر يجب عليك الإجابة عليه بنعم أو لا في حالة حصولك على منحة دراسية للطلاب يرجى ذكر اسم المؤسسة التي أصدرت المنحة بالإضافة إلى مقدار الدعم المالي الذي تغطيه بالإضافة إلى فترة تقديمه

هل لديك تأمين صحي مغطى لهذه الرحلة؟

قدم دليل التأمين الصحي المغطى لفترة الإقامة في منطقة شنغن

 

هل لديك صديقة
أجب بصراحة بنعم أو لا.

هل لديك خطاب الموافقة على إجازة العمل من صاحب العمل الخاص بك ؟
قم ببساطة بتأكيد حيازة هذه الرسالة من صاحب العمل الموقع والمختوم وتقديمها إلى المسؤول في حال لم يكن لديك مثل هذا المستند ، فإنه من المجدي محاولة إقناع المسؤول شفهياً بالحصول على تصريح من صاحب العمل بمغادرة الوظيفة خلال فترة السفر

 

هل لديك أطفال ؟ إذا كانت الإجابة بنعم كم عمرهم ، ماذا يفعلون ؟

في بعض الأحيان قد تواجه صعوبات في تذكر اسم وظيفة الأطفال أو تاريخ ميلادهم بالضبط أو اسم الشركة أو الجامعة أو المدرسة. هذا هو السبب في أننا نقترح عليك أن تعد نفسك وتحفظ هذه المعلومات في وقت مبكر بما فيه الكفاية لتجنب إعطاء إجابة مترددة خلال مقابلة التأشيرة

قد تجيب معكم أنه ليس لدي أي أطفال بعد – في حالة زواجك بدون أطفال ، يجب عليك أن تذكر أنك غير متزوج وليس لديه أطفال (إذا كان أعزب) ، أو ببساطة ذكر عدد الأطفال وجنسهم – إذا كان لديك أطفال. على أي حال ، اجعل إجابتك طبيعية.

 

هل لديك أي فرد من أفراد الأسرة أو أصدقاء يعيشون في منطقة شنغن ؟
تأكد من إعداد قائمة بجميع أفراد الأسرة والأصدقاء الذين يعيشون في منطقة شنغن في وقت مبكر قبل المقابلة. في حال نسيت ذكر أي شخص خلال المقابلة ، فقد تعتبر السفارة أنها محاولة لتخطي الإجابة.

 

هل لديك أي علاقة مع أي شخص متورط في آخر الأنشطة الإرهابية ؟

حاول أن لا تأخذ السؤال كتحذير أجب عن السؤال بصدق وبدون تردد أخبر المسؤول أنه ليس لديك أي قريب مشارك في هذه الأنشطة وأعرب عن حزنك بشأن هذه الأعمال أظهر للمسؤول أنك ضد هذه الأعمال الرهيبة والأفراد الذين يرتكبونها

 

هل لديك أي قريب أو أي شخص معروف يدرس في هذه الجامعة ؟
إذا كنت تسعى للحصول على تأشيرة طالب ، فأعلن الأسماء والعلاقة مع الأقارب أو الأصدقاء الذين يدرسون حاليًا في الجامعة في منطقة شنغن حيث تم قبولك للدراسة إن وجد

 

هل تعرف الدخل السنوي لابنك او ابنتك ؟

اذكر الدخل السنوي الذي يكسبه أطفالك. استشر طفلك بشأن صافي أرباحه السنوية قبل المقابلة ، حتى يتم تقديم هذه المعلومات المحددة إلى المسؤول بشكل صحيح.

 

هل تدفع ضريبة الدخل ؟
نعم هي الإجابة التي يريد المسؤول سماعها منك بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تقديم دليل على ذلك لذا ، أظهر أنك مواطن مسؤول يدفع ضرائبه

 

هل تخطط لمتابعة دراسات الماجستير أو الدكتوراه بعد الانتهاء من شهادة البكالوريوس ؟
عبر عن قلقك فيما يتعلق بدراسات البكالوريوس الحالية ولكن ذكر أنه قد توجد إمكانية لك أن تفكر في هذه الفرصة في المستقبل البعيد المدى

هل تقدمت بطلب الالتحاق بالجامعات الأخرى وأيضًا هل انضممت إلى جامعات أخرى ؟
اذكر أسماء الجامعات التي تقدمت للقبول فيها (إذا تقدمت بطلب في أكثر من جامعة) ، مع ذكر ما إذا كنت حصلت على إذن للدراسة في أي منها ، على الرغم من الاسم الذي اخترته للدراسة.

هل حجزت أو اشتريت تذكرة طيران؟
أجب عن الإجابة ببساطة من خلال تقديم دليل على تذكرة طيران محجوزة أو مشتراة (بناءً على النماذج التي اخترتها للحصول عليها كدليل على النقل المجدول).

هل سافرت من قبل إلى أماكن أخرى ؟
أجب بنعم أم لا. أيضًا ، قد تخبر البلدان التي سافرت إليها خارج بلدك الذي تعيش فيه.

كيف اخترت هذه الجامعة أو الكلية ؟
حدد اهتمامك بمجال الدراسة المحدد الذي تقدمه الجامعة المختارة. قم بإجراء بعض الأبحاث حول الجامعة وتحدث عن التمييز بين الإمكانات التي تتمتع بها المؤسسة ، مقارنة بالمؤسسات المماثلة الأخرى. في حال كان لديك منحة للدراسة في هذه الجامعة ، أثبت ذلك بحرف منحة دراسية. بشكل عام ، حاول أن تسلط الضوء على حقيقة أنك انجذبت للدراسة هناك لأنها تلبي توقعاتك التعليمية.

كيف سمعت عن هذه الجامعة ؟
قد تشرح بأمانة الطريقة التي سمعت بها عن الجامعة ، مثل الإنترنت أو الأصدقاء أو العائلة أو الوكالات الإعلامية المحلية أو أشكال أخرى.

كيف نعرف أنك ستعود إلى بلدك خلال فترة التأشيرة المسموح بها ؟
اذكر لممثل المكتب الدبلوماسي علاقاتك المهمة وانتماءاتك التعليمية / المهنية / الشخصية في بلدك والتي تعطيك أسبابًا للعودة. يمكن أن تكون هذه هي عائلتك أو دراساتك المستمرة أو منصب شغل صريح مستمر أو نشاط تجاري أو عقار أو غير ذلك.

كم المدة التي تنوي بقاءها ؟
قدم إجابة تتوافق تمامًا مع خط سير سفرك – أذكر وقت المغادرة والعودة. تذكر أن تأشيرتك ستصدر بناءً على الوقت الذي تنوي الإقامة فيه في منطقة شنغن.
منذ متى وأنت تعمل في هذه الشركة؟
الإجابة عن طريق ذكر عدد سنوات العمل للشركة الحالية.

كم من الأشقاء لديك ؟ اين تعيش؟ ماذا يعملون ؟ كم عدد الأطفال لديهم؟
اذكر إجمالي عدد الأخوات والأخوات (إن وجد). إعطاء جميع المعلومات الأخرى المذكورة أعلاه بشكل صحيح ودون أي تردد. كن طبيعيًا قدر الإمكان في محادثتك.

كم عدد الموظفين لديك ؟
كموظف يجب عليك تقديم معلومات حول العدد الحقيقي للموظفين ، وإذا لزم الأمر ، قم بتقسيم الموظفين والموظفات على عدد.

كم هو راتبك أو كم تكسب ؟
حدد صافي راتبك الشهري ، إذا كنت موظفًا. إذا كنت صاحب عمل ، فأذكر صافي الأرباح

كم ستكلفك هذه الرحلة؟
يجب أن تتم الحسابات الخاصة بك في وقت مبكر بما فيه الكفاية المقابلة. يجب أن تشمل الحسابات جميع الاستثمارات التي تقوم بها قبل وبعد الوصول ، وكذلك أثناء عودتك إلى بلدك. لذلك ، أظهر أنك مرشح مقنع قام بشكل صحيح بتوضيح جانبه المالي وقادر على التعامل معه عندما يكون في الخارج.

كيف ستقضي وقتك عندما تخرج ابنتك / زوجة ابنك إلى العمل؟
أخبر أنك سوف تستكشف المنطقة المجاورة ، وسوف تهتم بالحديقة أو الأطفال أو غير ذلك. تأكد من أن الإجابة مقنعة وليست إجابة واحدة.

كم من المعاشات التقاعدية تحصل عليه؟
هذا سؤال آخر يجب عليك تقديمه على الفور دون تفكير كبير ، مع توضيح المبلغ الشهري الذي تتلقاه من صندوق معاشات التقاعد الخاص بك.

هل هذه هي المرة الأولى في منطقة شنغن؟
أجب عن السؤال بنعم أو لا ، ولكن يمكنك أيضًا تقديم تفاصيل حول عدد الزيارات والتواريخ والأماكن التي كنت فيها. حاول أن تكون دقيقًا بالمعلومات التي تقدمها.

هل ابنتك / ابنتك حامل حاليا؟
ببساطة الرد بنعم أو لا. إذا كنت تعرف نوع الجنين ، فقد تحدده بطريقة طبيعية.

هل ابنك / ابنتك متزوجة؟
نعم أو لا يكفي كإجابة.

ما هي خططك بعد عودتك؟
في حال كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب ، أخبر أنه من المحتمل أن تتقدم للحصول على وظيفة ذات صلة بالتعليم الذي اكتسبته في الخارج. في حال كنت تسعى لمواصلة الدراسات أكثر من الإجابة يجب أن تكون صادقة. أيضًا ، في حال كنت تتوقع الحصول على تدريب مهني أو القفز في شركة ناشئة ، ستذكر ذلك بالمثل.

ماذا قلت هل تفعل والدتك؟
اشرح مهنة والدتك (إذا كانت الأم عاملة). في حالة عدم عمل والدتك ، يجب عليك الإشارة إلى أنشطتها اليومية ، بما في ذلك الهوايات والعواطف.

ماذا تفعل في بلدك المعيشة؟
ناقش أنشطتك في بلادك ، مثل التعليم والأسرة والعمل والهوايات وغيرها.

ماذا تعرف عن البلد الذي تزوره؟
يستغرق بعض الوقت لإجراء بعض الأبحاث حول البلد المحدد الذي أنت على وشك السفر ومنطقة شنغن بشكل عام. محادثات التركيز قليلا عن حرية الحركة ، وتوحيد القانون والتعاون بين بلدان شنغن. بالإضافة إلى ذلك ، أذكر مناطق المسافرين التي تهمك في منطقة شنغن (أي إيفل فوط والقلاع الألمانية وأمستردام) ولماذا اخترت البلد المحدد لزيارتك.

ماذا تعرف عن البلد الذي أنت على وشك الدراسة فيه؟
خذ وقتك لاستكشاف القليل عن الفوائد التي يقدمها تعليم البلد الذي أنت بصدد دراسته للعروض مقارنة بالدول المحيطة الأخرى.

ماذا تفعل شركتك؟
تحدث عن الأنشطة الرئيسية للشركة باختصار. أخبر المسؤول باختصار الإنجازات الرئيسية لشركتك في السوق المحلية أو الدولية. لا تبالغ في الحديث عن كل نشاط للشركة لمجرد أنك المالك ، مما يؤدي إلى إجابة مفرطة ومرهقة.

ما الذي يفعله ابنك / ابنتك / صهره / صهرتها / الراعي / الأخ / الأخت في منطقة شنجن؟
تأكد من الحصول على هذه المعلومات من أقاربك قبل المقابلة ، حول وظيفتها ، والدراسة والمعيشة في منطقة شنغن. اكتب وحاول حفظ جامعتها وقسمها الذي يدرسه ، والوظيفة ، والشركة التي تعمل بها ، وتفاصيل الموقع. لن تترك انطباعًا بعدم قدرة مرشح جاد على تذكر مهن أطفالك ، لذلك من الأهمية بمكان توفير معلومات حقيقية في هذا الصدد.

ما هو الوضع القانوني (ما التأشيرة) لابنك / ابنتك؟
أشر بشكل صحيح إلى الوضع القانوني لأطفالك. اتصل بهم في وقت مبكر بما فيه الكفاية للحصول على المعلومات الصحيحة ، من أجل عدم إعطاء معلومات غير مناسبة في المقابلة.

ما هو مؤهلاتك التعليمية؟
قدم إجابة عن طريق ذكر أعلى درجة حصلت عليها من مدرسة أو جامعة. لا تبدأ الحديث عن كل مدرسة ومؤسسة تعليمية حضرتها من قبل ، فقط في حالة طلب المسؤول منك ذلك.

ماهو الغرض من زيارتك؟
من المهم أن تكون واثقًا عند شرح الغرض من زيارتك. أعط التفاصيل للمسؤول عن سبب رغبتك في القيام بالزيارة من خلال تقديم الوثائق الداعمة التي تثبت غرضها (مثل مشاهدة معالم فرنسا السياحية أو التدريب المهني أو موعد العلاج أو الدراسات أو غيرها).

ما هو تاريخ ميلاد ابنتك / حفل زفافك؟
تأكد من تقديم المعلومات الصحيحة. تأكيد هذه التواريخ في وقت مبكر بما فيه الكفاية المقابلة.

ما هو دخل والدك؟
يجب أن يوضح مستوى أرباح الأب أو الكفيل للمسؤول قدرته على تحمل تكاليف السفر والإقامة في الخارج لفترة الإقامة المخططة.

ما هي التكلفة السنوية للجامعة؟
خذ الوقت اللازم لحساب تكاليف الدراسة والمعيشة السنوية المبكرة بما يكفي أثناء إقامتك في منطقة شنغن لأغراض الدراسة. قد تبدو أي معلومات مضللة مشبوهة للمسؤول.

ما الممتلكات هل لديك في بلدك؟
قم بتسمية الأصول التي تملكها ، وحاول ألا تنسى أيًا منها (أي المنزل أو السيارة أو غيرها).

ماذا ستفعل إذا تم رفض التأشيرة الخاصة بك؟
يريد المسؤول أن يسمع أن لديك أشياء تفعلها في بلدك. أخبره / ها أن لديك التزامات يجب عليك العناية بها ، من خلال ذكر ارتباطاتك وعلاقاتك المهمة.

عندما تكون في منطقة شنجن ، هل تبحث عن عمل؟
إذا كنت تبحث عن دراسة أو تأشيرة أخرى تحظر البحث عن عمل في منطقة شنغن ، فيجب ألا تبحث مطلقًا عن وظيفة. لذلك ، يجب أن تكون واضحًا في توضيح أن هدفك ليس العثور على وظيفة هناك من خلال التأكيد على أنك تفهم تمامًا قيود التأشيرة المحددة.

عندما كانت آخر مرة ترى ابنك / ابنتك؟
حاول أن تتذكر في وقت سابق من المقابلة آخر مرة قابلت فيها ابنك / ابنتك ، مع ذكر السنة والشهر الصحيحين.

عندما سوف تسافر إلى منطقة شنغن؟
هناك العديد من الأسباب التي ترغب السفارة أو القنصلية في الحصول على إجابتك المباشرة على هذا السؤال ، على الرغم من وجود هذه المعلومات في تذكرة طيران محجوزة. يريد المكتب الدبلوماسي بشكل رئيسي التأكد من أنك تفهم حدود صلاحية التأشيرة وأنك لن تبقى في منطقة شنغن أكثر من المسموح به. لذا ، يرجى تقديم إجابة تتوافق مع تواريخ خط سير الرحلة أو رحلة الطيران المحجوزة.

أين تنوي البقاء؟
نظرًا لأنك قد تكون مسافرًا عبر منطقة شنغن ، أثناء إقامتك في منطقة شنغن ، تأكد من ذكر المكان الذي ستقيم فيه خلال هذا الوقت ، بدلاً من تقديم معلومات مفصلة عن جميع الأماكن التي ستزورها. تأكد من أن تكون الإجابة متوافقة تمامًا مع دليل الإقامة المقدم في المستندات الأخرى التي تدعم التطبيقات.

أين انتهيت من الدراسات العليا / الدراسات العليا؟
اذكر اسم وموقع الجامعة أو الكلية التي أكملت دراستك فيها.

لصالح اي شركة تعمل؟
أخبر المسؤول اسم الشركة التي تعمل بها حاليًا وكذلك مجال نشاطها الرئيسي.

ما هي الدول في منطقة شنغن التي تخطط لزيارتها؟
ارجع إلى جميع البلدان التي تنوي زيارتها عندما تكون في منطقة شنغن. ومع ذلك ، يجب عليك تحديد الدولة التي ستكون بلدك في منطقة شنغن حيث تنوي البقاء أكثر خلال زيارتك.

من سيدفع مقابل زيارتك؟
هذه قضية أخرى مهمة. إعطاء أفضل إجابة صريحة لديك! يحلل المكتب الدبلوماسي بياناتك المالية أو الكفيل على أي حال ، وستثبت أي معلومات مضللة أنك لست مرشحًا جيدًا للحصول على تأشيرة.

لماذا تريد الذهاب إلى منطقة شنغن لمدة ثلاثة / ستة أشهر حيث لديك وظيفة في بلدك المعيشة؟
حدد السبب الدقيق الذي يجعلك تتخلى عن العمل لمدة ستة أشهر. هذا يمكن أن يكون أحد أفراد الأسرة المرضى ، والتدريب الوظيفي في الخارج أو غير ذلك. على أي حال ، يجب أن تكون الإجابة صحيحة

Advertisements