أفضل و ارخص 10 بلاد اوروبية للدراسة في الخارج في أوروبا

 

أفضل و ارخص 10 بلاد اوروبية للدراسة في الخارج في أوروبا
هناك مجموعة من الأماكن الجذابة وبأسعار معقولة في جميع أنحاء أوروبا لطلاب الجامعات من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في الدراسة في بلد آخر. إليك أفضل مختاراتنا من أفضل الأماكن للدراسة في الخارج في أوروبا ، حتى تتمكن من تضييق نطاق خياراتك بما يناسب احتياجاتك وميزانيتك وتوقعاتك.

Advertisements







ألمانيا
1. المانيا
تعد ألمانيا واحدة من أفضل الأماكن للدراسة في الخارج في أوروبا ، خاصةً إذا كنت ترغب في توفير المال ، لأنه لا توجد أي رسوم دراسية عندما تعمل على الحصول على شهادتك الجامعية في إحدى الجامعات العامة. ينطبق هذا على الطلاب القادمين من أجزاء أخرى من أوروبا ، وكذلك الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي. كل ما ستطلب منك دفعه هو رسم إداري ، سيتم محاسبته في كل فصل دراسي. تضم البلاد بعضًا من أفضل المدارس في أوروبا ، مثل الجامعة التقنية بميونيخ وجامعة هومبولت وجامعة آخن ، حيث تشمل أهم المواد الكيمياء والفيزياء والتاريخ والفلسفة والهندسة الميكانيكية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لتدريس اللغة الإنجليزية عادة للطلاب الألمان كلغة ثانية ، فيمكنك الالتفاف بشكل جيد على نحو مدهش حتى لو كنت لا تعرف الكثير من اللغة الألمانية ؛ ومع ذلك ، تعد برامج الطلاب الناطقين باللغة الإنجليزية نادرة ، لذلك من المحتمل أنك ستظل بحاجة إلى تعلم اللغة.
فرنسا
2. فرنسا
فرنسا هي موطن لأكثر من 10 جامعات مدرجة في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2019-1919 (كيو إس ترمز إلى كواكواريلي سيموندز ، وهي شركة بريطانية متخصصة في وتقييم المدارس وتصنيفها وبرامج الدراسة في الخارج). على الرغم من أن غالبية البرامج تدرس باللغة الفرنسية ، إلا أن هناك أكثر من 1000 دورة تدرس باللغة الإنجليزية. تعد فرنسا أيضًا بلدًا يمكنك فيه توقع انخفاض تكاليف التعليم والتعليم العالي الجودة. ستجد بعض أكثر المدارس بأسعار معقولة على هذا الكوكب عندما تذهب إلى فرنسا ، مما يعني أنك ستنفق المزيد من أموالك على الاستكشاف والمتعة أثناء الدراسة في الخارج. ومع وجود العديد من الأماكن الجميلة للاتصال بالمنزل مؤقتًا أثناء تواجدك في المدرسة ، مثل باريس وتولوز وليون ومونبيلييه ، هناك دائمًا شيء يمكن رؤيته. من بين أفضل الجامعات: École Normale Supérieure ، وجامعة Pierre and Marie Curie ، و Science Po ، وجامعة Paris-Sud.
إسبانيا
3. اسبانيا
مثل البلدان الأخرى في أوروبا ، واحدة من العديد من الامتيازات التي تأتي مع الدراسة في الخارج في واحدة من العديد من الجامعات المرموقة في إسبانيا هو انخفاض تكلفة التعليم هناك. مقارنة بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، فإن الرسوم الدراسية في إسبانيا أكثر تكلفة بكثير ، ومن المحتمل أن تدفع جزءًا صغيرًا مما عليك دفعه مقابل برنامج مماثل في المنزل. تواصل مع المدن الريفية الأصغر لتوفير المزيد من الأموال ، حيث أن المدن الأكبر والأكثر شعبية أغلى. ولكن إذا كنت مستعدًا لإنفاق المزيد للحصول على كل شيء ، فافحص المدارس في العاصمة مدريد. فقط كن مستعدًا لاستيعاب مهاراتك في التحدث باللغة الإسبانية ، حيث يتم تدريس العديد من البرامج في البلد باللغة الإسبانية. وتشمل المدارس العليا جامعة مدريد المستقلة في مدريد ، وجامعة برشلونة ، وجامعة بومبيو فابرا.
إيطاليا
4. ايطاليا
للعام الدراسي 2015 ، كانت إيطاليا ثاني أشهر مكان للدراسة في الخارج للطلاب من الولايات المتحدة ، حيث اختار أكثر من 33،500 فرد الالتحاق بالمدارس هناك في 2014-2015. البلاد هي موطن لبعض من الجامعات المرموقة والأقدم. لن تحصل جميع المدارس على برامج كاملة باللغة الإنجليزية ، ولكنها قد تقدم دورات باللغة الإنجليزية. تشمل الوجهات الشهيرة ميلان وروما وفلورنسا والبندقية ، ولكن هناك أيضًا مدن ريفية يستمتع بها الطلاب أيضًا. ستجد في جميع أنحاء البلاد 89 جامعة ، إلى جانب العديد من الأكاديميات والفنون التطبيقية ، لذلك هناك الكثير من البرامج للاختيار من بينها ، بما في ذلك تلك الموجودة في الهندسة والفن والتصميم والهندسة المعمارية. فقط كن مستعدًا للإنفاق أكثر قليلاً مما تنفقه في بلدان أوروبا الوسطى ، لكن كن مطمئنًا إلى أن التكاليف في إيطاليا ستكون أقل بكثير من التكاليف في أماكن مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
السويد
5. السويد
صدق أو لا تصدق ، قد تتمكن من الحصول على شهادة الدكتوراه مجانًا إذا كنت طالبًا من الخارج ، مثل الولايات المتحدة ، وتذهب إلى المدرسة في السويد. علاوة على ذلك ، يتم تدريس العديد من البرامج الجامعية التي يتم تدريسها في البلاد باللغة الإنجليزية ، وهناك أيضًا العديد من الفرص للحصول على المنح الدراسية. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تكون قادرًا على الاختيار من بين أفضل الجامعات في العالم ، مثل جامعة أوبسالا وجامعة لوند والمعهد الملكي للتكنولوجيا KTH. بالإضافة إلى خيارات المنح الدراسية ، يتم عادةً الحصول على وظائف الدكتوراه ، حتى تتمكن من الذهاب إلى المدرسة مجانًا أثناء الحصول على راتب.

6. هولندا
هولندا هي وجهة أخرى شعبية للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الخارج في أوروبا. إنه أيضًا خيار رائع للطلاب من المملكة المتحدة ، لأنه ليس فقط بأسعار معقولة ، ولكنه قريب أيضًا من لندن. ستأخذك رحلة تستغرق 45 دقيقة بالطائرة من لندن إلى هولندا ، والتي تعد أكبر مزود لبرامج اللغة الإنجليزية التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية. يمكنك الاختيار من بين أكثر من 2100 برنامج دراسي دولي أثناء الاستمتاع بالكثير من الفنون والثقافة في مدن مثل أمستردام  وتشمل المدارس العليا جامعة دلفت للتكنولوجيا ، وجامعة أمستردام ، وجامعة فاغننجن ومركز الأبحاث.

7. بولندا
تقدم بولندا أسعارًا تنافسية للرسوم الدراسية وتكاليف معيشة منخفضة ، خاصةً إذا ما قورنت بالمصاريف التي ستغطيها عند الإقامة في دول أوروبية أخرى. يتم تدريس العديد من الدورات باللغة الإنجليزية ، ولكن سيكون من الجيد أن تتقن لغتك البولندية حتى تتمكن من أخذ المزيد من الدورات والتجول بسهولة في جميع أنحاء المدينة. يوجد أكثر من 500 مؤسسة للتعليم العالي في جميع أنحاء البلاد ، والعديد منها متخصص بدلاً من اتباع نموذج تقليدي مثل الجامعات الأوروبية الأخرى. يمكن العثور على المدارس العليا في بولندا في كراكوف ووارسو وبوزنان وجدانسك ، وتشمل أهم برامج الدراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة.

فنلندا
8. فنلندا
تقدم الجامعات الحكومية في فنلندا تعليمًا مجانيًا للطلاب من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، ومنذ بداية الفصل الدراسي لخريف عام 2017 ، سيتعين على الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية دفع الرسوم الدراسية. ومع ذلك ، إذا كنت مسجلاً في برنامج تدريسي سويدي أو فنلندي ، فستكون الرسوم مجانية حتى للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية. هلسنكي ، التي توجد على الساحل الجنوبي للبلاد ، هي أكبر منطقة حضرية في فنلندا ، كما أنها موطن لجامعة هلسنكي ، التي تعد واحدة من أفضل المدارس في البلاد. مدرسة أخرى ، جامعة آلتو ، هي أيضا جامعة عليا وتوجد في هلسنكي أيضًا. المدن الأكثر تكلفة للطلاب تشمل تامبيري وبوري ولابيرانتا.
سلوفينيا
9. سلوفينيا
سلوفينيا بلد جميل يقع بين كرواتيا وإيطاليا ، ويضم الكثير من المناطق الخارجية الرائعة لاستكشافها ، من الشواطئ إلى الجبال. ولكن بالإضافة إلى كونها وجهة شهيرة للسياح ، فإن هذا البلد يعد أيضًا خيارًا رائعًا للباحثين عن جامعة ذات تصنيف عالي. في الواقع ، يوجد في البلد أحد أفضل أنظمة التعليم في الاتحاد الأوروبي ، وواحدة من أكبر المدارس في العالم هي جامعة ليوبليانا ، والتي تعتبر أيضًا الجامعة الرئيسية في البلاد. مدرسة شعبية أخرى هي جامعة ماريبور ، ولكن هناك جامعات أخرى حيث يمكنك أن تتوقع انخفاض الرسوم الدراسية وبيئة رائعة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا فرص متاحة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على تعليم على مستوى الدكتوراه مجانًا ، وهناك ما يقرب من 150 برنامجًا باللغة الإنجليزية ، ويوفر البلد ككل تكلفة معيشة منخفضة.
سلوفينيا
10. النرويج
الرسوم الدراسية مجانية عند التحاقك بجامعة عامة في النرويج ، على الرغم من وجود استثناءات قليلة عندما يتعلق الأمر بالبرامج المتخصصة في البلاد ، وهناك أيضًا جامعات خاصة للاختيار من بينها. على الرغم من أن تكلفة المعيشة في النرويج تعتبر أغلى من المناطق الأخرى في أوروبا ، إلا أن سكان النرويج الودودين ، والمناظر الطبيعية الخلابة ، وانخفاض معدل الجريمة ساعدوا في جعلها واحدة من أكثر البلدان جاذبية في أوروبا للدراسة في الخارج. يتم تدريس ما يقرب من 250 برنامجًا على مستوى البكالوريوس ، إلى جانب 250 برنامجًا آخر على مستوى الماجستير ، باللغة الإنجليزية ، مما يجعلها ملائمة للطلاب من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا. تشمل أفضل الجامعات في النرويج جامعة بيرغن وجامعة أوسلو والجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا.

 

Advertisements




 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,